هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Zahooora
عضو متميز
Zahooora


انثى
المرحلة : .
عدد المساهمات : 526
نقاط : 23579
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
المزاج المزاج : ؟؟؟؟؟؟
تعاليق : (وأتَقُوا يَومَاً تُرجَعون فِيه إلى الله )
الأوسمة : lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 12551929490

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty
مُساهمةموضوع: lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,   lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:09 pm








lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)


أحاديث موضوعة وضعيفة ومواضيع باطلة وأخطاء شائعة منتشرة في الإنترنت

والكثير من الأمور البعيده كل البعد عن الصحيح تنتشر بيننا ونتناقلها

من باب حسن النية

لنشر الخير بين المسلمين(( إذا تناسينا العصبة التي تهدف الى نشر الرسائل المكذوبة

والمشككة بيننا كمسلمين لكن حسبنا الله ونعم الوكيل))

إخوتي حسن النية لا يكفي في مثل هذه المواقف فالواجب

علينا التحري والبحث

حتى لا نقع في المحذور..


lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 276

بعض الأحـــاديث الضعيفه والموضوعه :

((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد من الله إلا بعداً)). وفي لفظ: ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء

والمنكر ، فلا صلاة له)
قال الألباني : باطل لا يصح من قبل إسناده ولا من جهة متنه

**
((اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً)). قال الألباني: لا يصح مرفوعاً أي: ليس صحيح

عن النبي صلى الله عليه وسلم.

***
((من نام بعد العصر ، فاختُلس عقله، فلا يلومنَّ إلا نفسه))

**
((اختلاف أمتي رحمة)) وقال الألباني: لا أصل له

**

(( من ولد له مولود. فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان))

**
((يدعى الناس يوم القيامة بأمهاتهم ستراً من الله عز وجل عليهم))

**
(( الدين المعاملة )).لا أصل له

**

((الملائكة المحيطة بالإنسان وفيه: ... ملكين: ملك عن اليمين، وملك عن اليسار، ملك اليمين يكتب الحسنات، وملك الشمال
يكتب السيئات، وحين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار: اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول: أمهله لعله يستغفر,
فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. وملكين: ملك أمام الإنسان، وملك خلفه، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه ويحفظه، وملك
على الجبين: للتواضع وعدم الكبر. وملكين على الشفتين: ملك على الشفة العليا، وملك على السفلى، وهما مفوضان لتسجيل الصلاة
على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر. وملكين على العينين: وهما لغض البصر، وحماية العينين من الأذى.
وملك على البلعوم: يحرس البلعوم..)). بــاطل

***

((بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف إذ سمع أعرابيا يقول: يا كريم فقال النبي صلى الله عليه وسلم خلفه: يا كريم، فمضى
الأعرابي إلى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي صلى اله عليه وسلم خلفه: يا كريم، فالتفت الأعرابي إلى النبي
صلى الله عليه وسلم وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد أتهزأ بي لكوني أعرابيا؟ ‎والله لولا صباحة وجهك، ورشاقة قدك لشكوتك
إلى حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم. فتبسم النبي صلى الله عليه وسلم وقال: أما تعرف نبيك يا أخا العرب؟ قال
الأعرابي: لا. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فما إيمانك به؟ قال: آمنت بنبوته ولم أره، وصدقت برسالته ولم ألقه، قال النبي
صلى الله عليه وسلم: يا أعرابي، اعلم أني نبيك في الدنيا، وشفيعك في الآخرة. فأقبل الأعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه
وآله وسلم، فقال النبي صل الله عليه وسلم: مهلا يا أخا العرب، لا تفعل بي كما تفعل الأعاجم بملوكها، فإن الله سبحانه وتعالى
بعثني لا متكبرا ولا متجبرا, بل بعثني بالحق بشيرا ونذيرا فهبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: يا محمد، السلام
يقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، ويقول لك: قل للأعرابي لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا، فغدا نحاسبه على القليل والكثير، والفتيل
والقطمير. فقال الأعرابي: أو يحاسبني ربي يا رسول الله؟ قال: نعم يحاسبك إن شاء. فقال الأعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه
، فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم: وعلى ماذا تحاسب ربك يا أخا العرب؟! قال الأعرابي: إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته
على مغفرته، وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه، وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه. فبكى النبي صلى الله عليه وسلم
حتى ابتلت لحيته، فهبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا محمد, السلام يقرئك السلام، ويقول لك: يا محمد قلل
من بكائك فقد ألهيت حملة العرش عن تسبيحهم، وقل لأخيك الأعرابي:لا يحاسبنا ولا نحاسبه، فإنه رفيقك في الجنة)).
موضوع مكذوب ولا أصل له

**
((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).
ليس له وجود

**
((من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه)). لا يصح

**

: ((يا علي، لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء، وهي قراءة القرآن كله، والتصدق بأربعة آلاف درهم، وزيارة الكعبة،
وحفظ مكانك في الجنة، وإرضاء الخصوم قال علي: وكيف ذلك يا رسول الله؟ قال النبي صلى الله عليه وآله سلم: أما تعلم أنك إذا قرأت
{قل هو الله أحد}ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله، وإذا قرأت الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم، وإذا قلت: لا إله إلا الله وحده
لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير. عشر مرات فقد زرت الكعبة، وإذا قلت: لا حول ولا قوة إلا بالله
العلي العظيم. عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة، وإذا قلت: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه. عشر مرات
فقد أرضيت الخصوم)). موضوع

**


مواضيع باطله منتشره في المنتديات والبريد :

عشرة تمنع عشرة

قال الرسول صلى الله علية وسلم :- (( عشرة تمنع عشر ))
سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله
سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامه
سورة الدخان ... تنمع أهوال يوم القيامة
سورة الواقعة ... تمنع الفقر
سورة الملك ... تمنع عذاب القبر
سورة الكوثر ... تمنع الخصومة
سورة الكافرون ... تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص ... تمنع النفاق
سورة الفلق ... تتمنع الحسد
سورة الناس ... تمنع الوسواس

فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله:

كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث

مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_271.shtml




جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم:

بالنسبة لهذه العشر سردا لم أرها في شيء من كتب السنة
وثبتت معاني بعضها .
فثبت الحديث في فضل سورة الملك وأنها تمنع عذاب القبر
قال صلى الله عليه وسلم : سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر . رواه الحاكم وغيره ، وحسّنه الألباني .
و قال صلى الله عليه وسلم : إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له ، وهي سورة تبارك الذي بيده الملك .
رواه أهل السنن وقال الترمذي : هذا حديث حسن .
ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سورة تبارك وسورة السجدة ، كما في المسند والأدب المفرد
للبخاري وسُنن النسائي ، وهو حديث صحيح.
والأحاديث الواردة في فضل سورة ( يس ) لا يصح منها شيء .
والحديث الوارد في فضل سورة الواقعة وأنها تمنع الفقر فلا يصح .
وقد ورد بلفظ : من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا
رواه البيهقي في الشعب ، وضعفه الألباني في الضعيفة .
وأما المعوذات فقد ورد في فضلها أحاديث صحيحة ، فمن ذلك
ما رواه أبو داود عن عقبة بن عامر قال : بينا أنا أسير مع رسول الله لى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا
ريح وظلمة شديدة فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ ب أعوذ برب الفلق و أعوذ برب الناس ، ويقول : يا عقبة تعوذ
بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما . قال : وسمعته يؤمنا بهما في الصلاة . وحسنه الألباني.
والأحاديث التي وضعها الوضـّـاعون في فضائل السور كثيرة حتى وضع بعضهم لكل سورة حديث في فضلها

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?threadid=27717



lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)



تنبيه بخصوص فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله حول لفظ ( تحياتي )


انتشرت قبل فترة في المنتديات العربية على شبكة الإنترنت صورة مضمونها أن الشيخ الجليل

محمد العثيمين رحمه الله ينهى عن قول لفظة [ تحياتي ] ..


.حُـكـم قول : تحياتي


سُئل الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – عن عبارة " لكم تحياتنا " وعبارة " أهدي لكم تحياتي "

فأجاب – رحمه الله – :
عبارة " لكم تحياتنا ، وأهدي لكم تحياتي " ونحوهما من العبارات لا بأس بها .
قال الله تعالى : ( وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا )
فالتحية من شخص لآخر جائزة ، وأما التحيات المُطلقة العامة فهي لله ، كما أن الحمد لله
والشكر لله ، ومع هذا فيصح أن نقول : حمدت فلانا على كذا ، وشكرته على كذا .
قال تعالى : ( أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ ) . انتهى كلامه – رحمه الله – .

قال عبد الرحمن – عفا الله عنه – :
إتماماً للفائدة فإن قول : لك خالص تحياتي . لا يجوز ، وعلل ذلك بعض العلماء بأن الخالص
من الشيء هو لُـبُّـه ، ولا يكون خالص العمل والإخلاص فيه إلا لله . قال تعالى : ( قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ ) .
والله تعالى أعلم

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)

كيف تجعل الشيطان يوقظك لصلاة الفجر


الشيطان يوقظك لصلاة الفجر؟!! في الوقت الذي تحدده
هذه ليست مزحة إخواني وأخواتي في الله......لقد جربت هذه الطريقة مع بعض الأشخاص ونفعت ......
وجعلت الشيطان يوقظهم إلى صلاة الفجر إليكم الطريقة يا إخواني

أولاً: الاستعانة بالله
ثانياً: تتكلم مع الشيطان وتقول له إذا ضاعت مني صلاة الفجر في يوم فسأعاقب نفسي وأعاقبك بأشياء حلال
من صدقة وصيام وقراءة قران واستغفار وتوبة وذكر
وصلة رحم..... حتى تندم يا إبليس أني لم أصلي فجر هذا اليوم وذلك كل يوم تضيع عني فيه صلاة الفجر...
ثالثاً: إن الشيطان يا إخوتي همه فوات الثواب الأكبر علينا فلو وجد أن بضياعك لصلاة الفجر ستفعل كل هذه الحسنات
فسيكون أول من يوقظك للصلاة
رابعاً: يجب أن تعلم أن الشيطان سيختبر مدى جديتك ستفعل هذا مرة واحدة أم أنك على العهد... فإن وجد منك العزم
والقوة والجدية فسيكون أول من يقوم بإيقاظك للصلاة
خامساً: من الممكن أن تجعل هذه الطريقة مع أي ذنب يستصعب عليك تركه وأخيرا يا إخوتي هيا معا نقوم بإغاظة الشيطان ...
ونضحك منه كما ضحك منا.. ولنري الله منا خيرا... والله المستعان
هذه الفكرة ذكرها أحد الشباب في أحد المنتديات وأردت أن أرسلها لك لعلك لم تطلع عليها
ولعلها تنفعك إن شاء الله وتكون سبب في المحافظة على صلاة الفجر في جماعة
أرسلها لكل من تستطيع لعلها تساعد أحد في التغلب على الشيطان والمحافظة على صلاة الفجر في جماعة.


الجواب :

هذه الطريقة لو كانت خيرا لَسَبَقنا إليها أحرص الناس على الخير ، وهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم .
والنبي صلى الله عليه وسلم لما أراد أن ينام بعد سفر طويل أوكَل بلالاً ليُوقِظهم ، فَنَام بِلال رضي الله عنه ، ولما فاتتهم صلاة الفجر
في وقتها ، ولم يُصلّوها إلا بعد طلوع الشمس لم يُرشدهم النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا الأسلوب ، ولا إلى هذه الطريقة .
وقد أهمّ أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ذلك الأمر حتى تساءلوا بينهم ، وَجَعَل بعضهم يهمس
إلى بعض : ما كفارة ما صنعنا بتفريطنا في صلاتنا ؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما لكم فيَّ أسوة ؟ ثم قال : أما إنه ليس
في النوم تفريط إنما التفريط على من لم يُصَلّ الصلاة حتى يجيء وقت الصلاة الأخرى ، فمن فعل ذلك فليصلها حين ينتبه لها . رواه البخاري ومسلم .
فلو كان في هذا المذكور في السؤال خير لَدَلّهم النبي صلى الله عليه وسلم عليه ، ولأرشدهم لِمثله .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=44300

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)

حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة "

تارك الصلاة يعاقبه الله خمس عشرة عقوبة 6 أثناء حياته و3 حين الموت و3 في القبر و3 يوم القيامة :

العقوبات في الدنيا :

1- يمحق الله البركة في عمره

2- لا يستجيب الله لدعائه

3- تذهب من وجهه علامات الصلاح

4- تمقته جميع المخلوقات على الأرض

5- لا يثيبه الله على عمله الصالح

6- لن يشمله الله في دعاء المؤمنين

العقوبات أثناء الموت :

1- يموت ذليلاً

2- يموت جوعاناً

3- يموت عطشاناً ولو شرب جميع ماء البحر

العقوبات في القبر :

1- يضيق الله قبره حتى تختلف أضلاعه

2- يوقد الله عليه ناراً ذات جمر

3- يرسل الله إليه ثعباناً يقال له الشجاع الأقرع يضربه من الفجر للظهر لتركه صلاة الفجر ومن الظهر للعصر

لتركه صلاة الظهر وهكذا ... وفي كل ضربة يدخله في عمق الأرض 70 ذراعاً .

العقوبات يوم القيامة :

1- يرسل الله إليه من يسحبه على وجهه

2- ينظر الله إليه نظرة غضب يسقط معها لحم وجهه

3- يحاسبه الله بصرامة ويقذف به في النار .

الجواب:



حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت
، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر ... " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال عنه سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) : أما الحديث الذي
نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة
الخ : فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله
كالحافظ الذهبي في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .

وكذلك أصدرت " اللجنة الدائمة " فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في " فتاوى اللجنة " ( 4 / 468 ) ومما ورد في
الفتوى مما يحسن ذكره قول اللجنة :

( ... وإن فيما جاء عن الله وعن رسوله في شأن الصلاة وعقوبة تاركها ما يكفي ويشفي ، قال تعالى : ( إن الصلاة كانت
على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) النساء / 103 ، وقال تعالى عن أهل النار : ( ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ... ) المدثر 42 – 43 ،
فذكر من صفاتهم ترك الصلاة ... ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الترمذي ( 2621 ) والنسائي ( 431 ) ، وابن ماجه ( 1079 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2113 ) ، والآيات والأحاديث من ترك الصلاة أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه كفراً .

وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)


حكم رسم إبليس بقصد التوعية


في احد المنتديات رأيت موضوعا عن ابليس ( مجموعة من الكريكاتير )
اولها البطاقة الخاصة فيه ومن ثم مشاهد تبين وسوسته للناس مثل واحد نائم والمنبه يرن للصلاة وابليس بجانبه يقول له نم في عندك وقت
وصورة اخرى تبين احوال ابليس مع الناس
وصورة واحد يمشي ورائه ابليس يوسوس له وهو يقول اعوذ بالله
وصورة اخرى لرجل وامرأة وحوليهم مجموعة من الشياطين .....الخ
وابليس مرسوم بطريقة انه له قرون ولونه احمر
عندها تم الاعتراض على الموضوع لأنه يمثل عالم غيبي عنا ولأن فيه صور أرواح
فهل اعتراضنا في محله ؟
وهل هذا الهزل يخدم الدين ويوعي الناس ؟


الجواب:


الاعتراض في محلّه من عدة وجوه :

الأول : من الذي رأى إبليس فصوّره ؟!

الثاني : أن إبليس داخل في عموم ذوات الأرواح – هذا لو عُلِمتْ صورته – !

الثالث : أنه تكرّر في الكتاب والسنة التحذير من إبليس ، وبيان عداوته ، ولم يَحتَج الأمر إلى تصوير ! وموعظة القرآن أبلَغ .

الرابع : أن هذا الْهَزَل والْهُزال لا يَخدم دِين الله ، ولا يَخدم الدعوة إلى الله .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=39129

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(126)



الأكاذيب والبدع لم تنتهي بعد ..!

كــان هذا قطره من بحر لاحد له

مازال هناك الكثير والكثير ..

لذلك أحبتي لنتعاضد جميعاً للقضاء على هذه الخزعبلات

التي لاأصل ..



lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(400)


المطلوب :


lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 1%20(400)

كل من قرأت الموضوع تدخل على أحد هذه الروابط

موقع دعوه :

http://www.khayma.com/da3wah/latanshr.htm


موقع للأحاديث الضعيفه :

http://www.hadielislam.com/articles/categories.php?c=1586


وتكتب لنا جزءاً من هذه الأكاذيب

لنقضي عليها .. وليعُم الخير ..

ولنا الأجر ..بإذن الله "سبحانه"



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الطفوله
عضو متميز
همس الطفوله


انثى
المرحلة : الجامعة
عدد المساهمات : 595
نقاط : 23683
تاريخ التسجيل : 10/03/2009
العمر : 613
المزاج المزاج : حدى رايقة
تعاليق : اللي يرضي يرضي**** واللي ما يرضي بكيفة
وعالم ودنيا سخيفة
الأوسمة : lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty
مُساهمةموضوع: رد: lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,   lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 07, 2009 4:30 am

يسلمووو ع الطرح .,
يعطيكـ العافية .,

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 325936 لا خلا ولا عدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وهــــــــج
عضو متميز
وهــــــــج


انثى
المرحلة : ؟؟؟؟
عدد المساهمات : 494
نقاط : 23333
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
المزاج المزاج : راااايق على الاخـــــر
تعاليق : ودى اموت اليوم واعيش باكـر
واشوف منهــــو بعد موتى ذكرنى
شخص تعنالى مع انه مسافر
وشخص قريب للاسف ماذكـرنى
ومنهو حملنى الى ذيك المقابر
ومـنـهـو الا كرمنى ودفـنـى
ومنهـو الارتب عرفـتـى والدفتر
ولا شاف صورتى صـاح وحضنهــــا
الأوسمة : lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty
مُساهمةموضوع: رد: lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,   lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 07, 2009 9:58 am

مشـكوره
وجزاكـى الله خير
والله فى اشياء كثيره
فادتنى فى موضوعك

وعلى قول همس الطفوله
لا خلا ولاعدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zahooora
عضو متميز
Zahooora


انثى
المرحلة : .
عدد المساهمات : 526
نقاط : 23579
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
المزاج المزاج : ؟؟؟؟؟؟
تعاليق : (وأتَقُوا يَومَاً تُرجَعون فِيه إلى الله )
الأوسمة : lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 12551929490

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty
مُساهمةموضوع: رد: lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,   lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 08, 2009 9:59 am

همس + وهج lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 565440


اقتباس :

المطلوب :


كل من قرأت الموضوع تدخل على أحد هذه الروابط

موقع دعوه :

http://www.khayma.com/da3wah/latanshr.htm


موقع للأحاديث الضعيفه :


http://www.hadielislam.com/articles/categories.php?c=1586


وتكتب لنا جزءاً من هذه الأكاذيب

لنقضي عليها .. وليعُم الخير ..

ولنا الأجر ..بإذن الله "سبحانه"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zahooora
عضو متميز
Zahooora


انثى
المرحلة : .
عدد المساهمات : 526
نقاط : 23579
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
المزاج المزاج : ؟؟؟؟؟؟
تعاليق : (وأتَقُوا يَومَاً تُرجَعون فِيه إلى الله )
الأوسمة : lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, 12551929490

lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, Empty
مُساهمةموضوع: رد: lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,   lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,, I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2009 4:42 am

سؤالـــــــي .l.l.



عن حكم هذا الموضوع عن فضل الأيام العشر من ذي الحجة ...؟؟؟


الموضوع .l.l.


فضل الايام العشر من ذي الحجة:لقد اقسم الله تعالى بالعشرة ايام من شهر ذي الحجة فقال:"و الفجر و ليال عشر"

فلا تفوتوا اثابكم الله اجر و ثواب هذه الايام المباركه التي يندب فيها قيام الليل و التصدق زيادة على ثواب صيام الايام

الاولى من ذي الحجة. قال ابن العباس رضي الله عنهما :عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:

1-في اول يوم من ذي الحجة غفر الله فيه لادم ومن صام هذا اليوم غفر الله له كل ذنب

2- و في اليوم الثاني استجاب الله لسيدنا يوسف, ومن صام هذا اليوم كمن عبد الله سنة و لم يعص الله طرفة عين

3-و في اليوم الثالث استجاب الله دعاء زكريا , ومن صام هذا اليوم استجاب الله لدعاه .

4- و في اليوم الرابع ولد سيدنا عيسى عليه السلام, ومن صام هذا اليوم نفى الله عنه الياس و الفقر و في يوم القيامة

يحشر مع السفرة الكرام .

5- و في اليوم الخامس ولد سيدنا موسى عليه السلام, و من صام هذا اليوم برئ من النفاق و عذاب القبر

6- و في اليوم السادسفتح الله لسيدنا محمد عليه الصلاة و السلام بالخير,و من صامه ينظر الله اليه بالرحمة و لا يعذبه ابدا.

7-و في اليوم السابع تغلق فيه ابواب جهنم, و من صامه اغلق الله له ثلاثون بابا من العسر و فتح الله

له ثلا ثين بابا من الخير .

8-و في اليوم الثامن المسمى بيوم التروية و من صامه اعطي له من الاجر ما لا يعلمه الا الله

. 9- و في اليوم التاسع و هو يوم عرفة من صامه يغفر الله له سنة من قبل و سنة من بعد.

10- و في اليوم العاشر يكون عيد الاضحى و فيه قربان و ذبح ذبيحة و عند اول قطرة من دماء الذبيحة يغفر الله ذنوبه و

ذنوب اولاده. ومن اطعم فيه مؤمنا و تصدق بصدقة بعثه الله يوم القيامة امنا و يكون ميزانه اثقل من جبل احد ." فلا

تفوتوا هذه الفرصة الثمينة للدنو من العلي الكريم ولا تنسوني من الدعاء.


جزاكم الله خير الجزاء .... وبارك الله فيكم ...


في حفظ الرحمن ووداعته



الجواب .l.l.:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

هذا كذب ، لا يجوز نشره ولا نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

وفضل صوم يوم عرفة ثابت ، ويوم عرفة أفضل من اليوم الثامن ( يوم التروية ) وفي هذا الخبر أن صيام يوم التروية أفضل من صيام يوم عرفة !


والله أعلم .

المجيب الشيخ ../

عبد الرحمن السجيم




وكذلكـ هُنآ

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=44195&Option=FatwaId

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
lll .. لِكَيْ لا نُـرَوّجْ للخُرَافَــــاتْ ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: